قبل أن تقام المباراة النهائية المنتظرة بين مانشستر يونايتد وبرشلونة في ويمبلي السبت المقبل، لعبت المواجهة على الانترنت فالثنائي الانجليزي والاسباني صاحبا التأثير الاكبر والشعبية الاولى على شبكة الانترنت.
وسيكون للتكنولوجيا الحديثة صراعاً من نوع آخر بين جماهير برشلونة ومانشستر يونايتد، فجماهير الفريقين هي الاكثر متابعة لشبكات التواصل الاجتماعي عبر الشبكة العنكبوتية.
فالنسبة لبرشلونة، تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي مفتاح استراتيجي في مجال الاتصالات، وليس كافياً أن اخبرك أن جماهير برشلونة حول العالم تتابع اخبار الفريق يومياً وتقول رأيها فيما يحدث داخل النادي 365 يوم بالسنة.
وشاهد نهائي 2009 بين المان يونايتد والبارسا 109 مليون حول العالم بينما كان عدد من استمع للمباراة 145.1 مليون ليتفوق على نهائي دوري كرة القدم الامريكية، اما في العام الحالي فشبكات التواصل الاجتماعي سيكون دورها هاماً للغاية علماً بأن هناك 113 شركة اعلامية ستذيع المباراة في 200 بلد، وسيستمع للقاء 160 مليون بينما سيسشاهده 300 مليون.
وعبر الانترنت ستكون شبكات "فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب" و"بارسا فانز" هي المنوطة بتغطية المباراة وستقوم الجماهير باختيار افضل اللاعبين.
اكثر من 15 مليون في الفيسبوك
ويعتبر البارسا والشياطين الحمر قوتان رئيسيتان عبر الفيسبوك، فالبارسا هو النادي الرياضي الاول حول العالم من ناحية الجماهيرية في الفيسبوك وله 59 صفحة، بينما يأتي اليونايتد ثانياً وله 64 صفحة حول العالم والنتيجة اليوم كانت 14.154.173 للفريق الانجليزي مقابل 15.045.346 للبارسا ويتفوق البارسا بفارق مليون مشجع.
البارسا له ثلاثة حسابات على تويتر
اما بالنسبة لشبكة تويتر فلقد قام البارسا بترجمة دور النادي وتاريخه عبر الشبكة عبر 3 حسابات بثلاث لغات هي الكاتالان والكاستيلان والانجليزية، بينما على الجانب الآخر لا يوجد حساب تويتر رسمي لليونايتد.
اما على المستوى الشخصي فهناك حسابات توتير للاعبي البارسا: كارليس بويول واندرياس انييستا وجيرارد بيكيه وفيكتور فالديز وادريانو وداني الفيس وتياجو الكانترا وكذلك رئيس النادي ساندرو روسيل، اما في اليونايتد نجد واين روني ومايكل اوين وجاري نيفيل وكريس سمالينج وناني وانطونيو فالنسيا وريو فرديناند.